الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  بنك قناة السويس في زيارة مشروع القرن قناة السويس الجديدة  
  القاهرة 02 أبريل 2015

قام لفيف من قيادات بنك قناة السويس رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وعدد كبير من مديري وموظفي البنك – بزيارة ميدانية لمشروع القرن العملاق، والذي ساهم فيه البنك مع ثلاثة بنوك وطنية في حشد التمويل اللازم للمشروع والذي بلغ 64 مليار جم.

وعلي الطبيعة تفضل السيد الفريق / مهاب مميش – ببدء برنامج الزيارة بعرض تفصيلي للمشروع ومكوناته ومراحله وحجم أعماله والدراسات التمهيدية التفصيلية التي تمت والتي كانت أساساً لإتخاذ القرار ببدء تنفيذ المشروع مع التركيز علي أن يكون المشروع قائماً علي تخطيط وتنفيذ وتمويل مصري بالكامل وبعقول وأيدي مصرية وأن تكون تجسيداً لإرادة شعب وقيادة.

وأعقب هذا العرض الرائع الذي يسطر سجلاً للحظات تاريخية ستبقي خالدة في ذاكرة وتاريخ الشعب المصري تلك اللحظات المعبرة عن إرادة مصر شعباً وقياده، وتلي ذلك قيام السيد الفريق / مهاب مميش – مصطحباً أعضاء بنك قناة السويس – في جولة بحرية حية لموقع المشروع بدءً من الإسماعيلية مروراً بالقناة القديمة ووصولاً إلي القناة الجديدة والإبحار فيها بالفعل مع شرح تفصيلي للإنجاز والإعجاز الذي تم ومازال يستكمل ويسير طبقاً للبرنامج الزمني المخطط بل ويسبق، حيث إنتهت أعمال الحفر الجاف وتستكمل أعمال التكريك وكافة الأعمال المصاحبة.

وما تم علي الطبيعة وتم الوقوف عليه يمثل برهاناً عملياً علي قدرة المصريين في الإنجاز، خاصة وأن موعد إفتتاح القناة الجديدة قد تحدد 6أغسطس 2015 ليمثل هذا التاريخ علامة مضيئة في تاريخ مصر والمصريين تنضم إلي علامات أخري في التاريخ أضاءت بعرق المصريين ودمائهم علي هذه البقعة الغالية من أرض مصر سواء عند إنشاء القناة القديمة، أو عند تأميمها وإسترداد ملكيتها أو عند الدفاع عنها وحمايتها.

وقد تخلل الزيارة كلمة للسيد الأستاذ / طارق قنديل – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب قدم فيها شكر للسيد الفريق / مهاب مميش علي هذه الزيارة وأكد فيها علي الدور الرئيسي للبنك في دعم المشروع سواء عند إصدار الشهادات، أو فيما هو تالي من تنمية وتطوير من خلال مشروعات مرتبطة وتابعة بإعتبار أن البنك في نشأته عام 1978 نشأ إرتباطاً بقناة السويس وإقليمها وسيستمر ذراعاً للتنمية والتطوير في هذا الإقليم الغالي من أرض مصر فضلاً عن باقي ربوع مصر .

صور خلال اللقاء




- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013