الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  اجتماع الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس   
  القاهرة، 30 ابريل 2017

إجتمعـت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس برئاسة الأستاذ / طارق قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
بتاريخ 30/4/2017 وبلغت نسبة حضور حملة أسهم رأس المال المدفوع  95.58%.

وقد نظرت الجمعية كافة البنود الواردة بجدول الأعمال والتي تضمنت التصديق على القوائـم المالية لعام 2016، وإبراء ذمة مجلس الإدارة، والموافقة على تقريـر مراقبي الحسابات، وتقريـر مجلس الإدارة.

وغطت المناقشات أثناء الجمعية كافة الإستفسارات المطروحة من السادة المساهمين والمتعلقة ببنود جدول الأعمال.

هذا وقد قام الأستاذ / طارق قنديل – فى كلمته التمهيدية الموجهة للحضور بإستعراض أهم ملامح عام 2016 والتي أوضحـت أن صافـى الربح قبـل المخصصات بلغ 440 مليون جم تقريباَ مقابل 195 مليون جم عام 2015 ، قام البنك باستخدام مبلغ الـ 440 مليون جم في تغطية المخصصات المطلوبة رقابياَ وفنياَ بمبلغ 230 مليون جم ليتبقى مبلغ 210 مليون جم صافى ربح نهائي .وقد تم إستخدام مبلغ صافي الربح النهائي في إستكمال رأس المال المدفوع ليصل إلي 2 مليار جم بعد تغطية جملة خسائره المرحلة بمبلغ 209 مليون جم.

وبذلك يكون البنك قد تخطى فترة استمرت لمدة تزيد عن أثنى عشر عاماَ كان المجهود الرئيسى خلالها استيفاء المخصصات المطلوبة رقابياَ وفنياَ لتنقية وتدعيم محافظة الإئتمانية والإستثمارية، وإتمام خطة إعادة الهيكلة رغم الصعوبات العامة التي إتسمت بها السنوات الأخيرة من هذه الفترة.

كما أضاف أن عام 2016 بنتيجة أعماله المشار اليها حقق نقلة نوعية ناتجة عن الإرتفاع الواضح في إيرادات نشاطه المصرفي حيث وصل صافى إيرادات النشاط إلى 1.067 مليار عام 2016 مقابل 745 مليار جم عام 2015 بزيادة تمثل 43% عن عام المقارنة، ولا يمثل ذلك أمراَ عارضاَ أو طارئاَ وإنما يستند إلى تطور في قاعدة ايرادات البنك المستقرة والمتكررة والتي استمرت لعدة سنوات في زيادة مطردة حتى وصلت إلى هذا الرقم الأخير في عام 2016 والذى يخلو من أي فروق لسعر صرف العملات الأجنبية الذى حرر فى نوفمبر2016.

ومن المتوقع أن يكون عام 2017 في ضوء ما تقدم عام توسع وزيادة مطردة في إيرادات النشاط ويستبعها تحقيق صافى ربح يفوق عام 2016 بشكل ملموس.

وقد أوضحت القوائم المالية المعروضة على الجمعية والتي أعتمدت على مجموعة من الأرقام والمؤشرات الهامة أهمها زيادة ودائع العملاء بنسبة 29% تقريباَ وإرتفاع صافى قروض العملاء لتصل إلى 8.6 مليار جم عام 2016 مقابل 5 مليار جم عام 2015 بزيادة قدرها 3.6 مليار جم تقريباَ وبنسبة نمو 72% تقريباً.

كما اسفرت انتخابات أعضاء مجلس الإدارة في دورتة الثالثة عشرة عن انتخاب كل من الأستاذ حسين أحمد إسماعيل رفاعى ممثلاً عن المصرف العربى الدولى و الأستاذعمر محمد الصغير ممثلاً عن المصرف الليبـى الخارجي والفريق مهاب محمد مميش ممثلاً عن صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناةالسويس و الأستاذ طارق أبوبكرعباس حلمى ممثلاً عن المصرف العربى الدولى و الأستاذ محمد عبدالعال محمد خلف الله ممثلاً عن المصرف العربى الدولى و الأستاذ عمر حنفى محمود الدرينى ممثلاً عن المصرف العربى الدولى و الدكتور محمد عبد الجليل إمحمد أبو سنينة ممثلاً عن المصرف الليبـى الخارجي و الأستاذ رمضان محمد العمروصى ممثلاً عن المصرف الليبـى الخارجي و الدكتور محمد أنسى البشوتى محمد ممثلاً عن صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب.

                                

- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013