الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  بنك قناة السويس حصاد عام 2017  
  القاهرة 2 يناير 2018

أكد حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أن عام 2017 شهد إنجازات متعددة لبنك قناة السويس فقد حقق البنك نمو في مجال تمويل المشروعات ، حيث قام البنك بتمويل قطاعات متعدده رئيسيه على النحو التالي :

  • تمت الموافقه على المشاركه في تمويل القروض المشتركه منها قطاعات الكهرباء والبترول والتطوير العقارى وتجاوز حدود هذه المبالغ 4 مليار جنيه.

  • تم منح حدود ائتمانيه للشركات الصغيره والمتوسطه حيث بلغت قيمة التسهيلات الائتمانيه المستخدمه في حدود 400 مليون جنيه ومن المتوقع زيادتها الى مليار جنيه خلال عام 2018.


  • وفى إطار تنمية المشروعات الصغيره والمتوسطه تم التوقيع على بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطه والصغيره على عقدين قيمتهما الإجماليه 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيره الجديده والقائمه بجميع المحافظات. وأن العقدين يخصصان لتمويل مختلف أنواع الاحتياجات التمويليه اللازمه للمشروعات الصغيره العامله بكافة قطاعات النشاط الاقتصادي، حيث يهُدف العقد الأول والبالغ قيمته 50 مليون جنيه إلى تمويل شراء الآلات الجديده والمستعمله وكذلك تمويل الإنشاءات والمباني والتجهيزات الخاصة بالمشروعات الصغيره، أما العقد الثاني والبالغ قيمته 50 مليون جنيه فيُخصص لتمويل النفقات الجاريه للنشاط بنظام الحد الجاري المدين.

و أضاف رفاعى أن بنك قناة السويس طبقاً لاستراتيجيته يولى المشروعات المتوسطه والصغيره أهميه خاصه في هذه المرحله بإعتبارها قاعدة الإنطلاق نحو التنميه الشامله حيث أن الفتره المقبله سوف تشهد مزيداً من التوسع وتقديم الخدمات لهذا القطاع المهم، إلى جانب تقديم الإستشارات الماليه لصغار المصنعين، وتأهيلهم على كيفية الحصول على القروض وتوسيع أعمالهم مستقبلاً وسيكون بنك قناة السويس مشاركاً فعالاً في تحقيق أهداف السياسه العامه وخطة البنك المركزي لهذا القطاع .

و أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أنه فى إطار تمويل عمليات التجاره الخارجيه قام مصرفنا بتدبير الإعتمادات المستندية لعملاء البنك حيث قام مصرفنا بفتح إعتمادات مستنديه لهيئة السلع التموينيه بقيمة 12 مليون دولار أمريكي / كما قام مصرفنا بتنويع وتقوية شبكة مراسليه من البنوك الاجنبيه خارج مصر .

وعن ملف الديون المتعثره أضاف حسين رفاعى ان البنك يولى هذا الملف أولويه هامه ويستهدف الوصول بنسب الديون المتعثره لمعدلات السوق بنهاية مدة الاستراتيجيه في عام 2020 وذلك من خلال التعامل مع العميل الجدى للوصول الى تسويه تحقق التوازن بين حقوق البنك والمساهمين ومساعدة العميل على تجاوز ظروفه علماً بإن البنك لديه أدوات مستحدثه لحل كافة التسويات المعلقه بعد دراسه تحليليه لكل حالة على حدي والوصول لحل جذري يتناسب مع كل عميل.

من ناحية أخرى سيتم تكثيف الإجراءات القانونية والقضائية لاستيداء حقوق البنك و المساهمين من العملاء غير الجادين.

هذا وقد نجح قطاع التسويات ببنك قناة السويس بعد إعادة هيكلة هذا القطاع وتدعيمه بالكفاءات المميزه إتمام ما يفوق 50 حالة تسويه متعثره منذ فترة بإجمالي مبلغ 800 مليون جنيه مصرى ، وذلك في إطار الخطه الإستراتيجيه الجديده للبنك تحقيقاً لمبدأ دعم العملاء ومحاولة إستعادة نشاطهم لدفع عجلة الإقتصاد القومي حال وجود الإستعداد الجدي من جانبهم لحل المشكله وبشرط أن يكون سبب التعثر خارج عن إرادتهم نتيجة الظروف الاقتصاديه التي مرت بها البلاد خلال الفترة السابقه.

و أشار حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس ، إلى قيامه منذ أيام بافتتاح فرعاَ جديداَ بمنطقة التجمع الخامس توب ناينتى ليصبح ثانى فرع فى منطقة التجمع الخامس و هو الفرع الذى يُعد رقم 37 في سلسلة فروع بنك قناة السويس ، كما يجرى الاستعداد خلال الأيام القليله القادمه لإفتتاح فرع مدينتى ليصبح عدد الفروع 38 فرع بنهاية عام 2017 ، و من المزمع إفتتاح فرعين فى الربع الأول من العام المقبل ومنها فرع بمدينة الاسماعيليه ، و بذلك يُصبح للبنك سبعة فروع فى منطقة قناة السويس منهم أول فرع لبنك داخل المنطقه الاقتصاديه بالعين السخنه.

والجدير بالذكر أن البنك يستهدف التواجد فى السوق المصرى بقوه من خلال تعزيز شبكة فروعه لتصل إلى 50 فرعاً في الفتره المستقبليه القادمه.

بالإضافة إلى التوسع فى شبكة الفروع فإن بنك قناة السويس يُطبق أحدث النظم الآليات كما يمكن لعملاء بنك قناة السويس القيام بالخدمات المصرفيه المتعدده عبر الانترنت و يحرص البنك علي إستخدام أعلى مستوى من الأمان والسريه للبيانات من خلال برامج متطوره ونظم احتياطيه لإستخدامها في حالات الطوارئ والأزمات غير المتوقعه، كما أن البنك يستعد لتطبيق
معاير IFRS 9 .


شارك البنك في فعاليات اليوم العربي للشمول المالي فى إبريل الماضى كما قام البنك بطرح عدة منتجات مصرفيه منها شهادة الحصاد ذات العائد المتغير و التى وصلت حصيلتها الى ما يزيد عن مليار جنيه ، كما طرح البنك منتج الحساب الجارى ذو العائد و منتج الوديعه ذات العائد المقدم و التى شهدت اقبالا واسعاً من قطاع كبير من العملاء لتنافسية العائد .

و أضاف رفاعى إلى أن البنك نال عدة تكريمات خلال عام 2017 ، حيث كرمت مجلة فوربس الشرق الأوسط، مؤخراً بنك قناة السويس من ضمن أفضل 50 شركة في البورصة المصرية وفقاً لمعايير الإيرادات والقيمة السوقية و صافى الأرباح و مجمل الأصول .

و أيضاً تم تكريم بنك قناة السويس لدوره الفعال في تنمية المجتمع وتطويره ضمن فاعليات المؤتمر السنوى لجريدة عالم اليوم للمسئوليه الإجتماعيه وقد شارك البنك فى مبادرة إتحاد بنوك مصر فى مشروع تطوير العشوائيات وتنمية المناطق ذات الإحتياج الماس للتطوير والتنميه ، و تم مؤخراً المساهمه في تطوير مدرستين بمدينة الاسماعيليه إيماناً من بنك قناة السويس بأهمية التعليم و توفير بيئه مناسبه للطلاب .

كما شارك بنك قناة السويس فى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ لإيمانه باهمية و دور الشباب فى الفترة الحاليه و المستقبليه .

و من ناحية اخرى أضاف حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أن جهود بنك قناة السويس قد إنعكست على الأداء المالي للبنك حيث أوضحت القوائم المالية لبنك قناة السويس في 30 سبتمبر 2017 نمواً إيجابياً في أوجه نشاط البنك مما انعكس على أرقام قائمة الدخل وفائض أرباح البنك .

أختتم حسين رفاعى منذ إنضمامه إلى البنك فى يونيو الماضى ، تم إعادة هيكلة بعض إدارات البنك مع إضافة قطاعات جديدة مثل قطاعى التجزئة المصرفيه والمشروعات الصغيره والمتوسطه بالإضافه إلى قطاع المخاطر الخاص بهما مما سينعكس إيجابياً على قوة أداء البنك المستقبلية وتواجده في السوق المصرى.


- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013