المقترحات والشكاوى

* = يلزم إدخال البيانات

تفاصيل المقترح أو الشكوى

وفي إطار نشر التوعية لعملاء مصرفنا نوصي بالضوابط الاتية:

  • • ضرورة قراءه كافة الشروط والاحكام الخاصة بالنموذج الخاص بكل منتج والاستفسار عن أي معلومة من خلال مسئولي خدمة العملاء قبل التوقيع على الطلب.

  • • ضرورة قراءة العقود قراءة جيدة متأنية قبل التوقيع عليها مع امكانية الحصول على نسخة منه في أي وقت.

  • • لحاملي بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة الائتمان فانه لابد التأكد من الاحتفاظ بها في مكان أمن وكذا كلمه السر الخاصة بالبطاقة مع ضرورة ان يكون كل منهما في مكان منفصل في جميع الأوقات.

  • • عدم الإفصاح عن أيه معلومات سريه بشأن الحسابات أو البطاقات الي أي طرف أخر.

  • • في حاله فقد أو تلف أي بطاقة يتم ابلاغ البنك على الرقم المختصر 19093.

  • • ضرورة ابلاغ البنك فورا ودون تأخير عند إدراك أي تعامل غير مشروع في الحسابات أو خصم معاملات غير مصرح بها من العميل علي بطاقات الخصم أو الائتمان.

  • • في حاله الحصول على أيه نوع من أنواع القروض أو بطاقة ائتمانيه أو اي تسهيلات ائتمانية يجب الالتزام بميعاد دفع القسط الشهري تجنبا للإدراج في القوائم السلبية.

  • • لا تتردد أبدا في الاستفسار عن العمولات والمصاريف الخاصة بالمنتج مع ضرورة الاطلاع بصفه دائمة على الموقع الإلكتروني للبنك للتعرف على أية تغييرات تطرأ على الخدمات وأسعارها.

  • • تقديم المعلومات والبيانات المطلوبة بدقه ووضوح ولابد من تحديث هذه البيانات وابلاغها للبنك فور حدوث أي تغيير أو انتهاء صلاحية الرقم القومي أو جواز السفر أو الإقامة حتى لا يؤثر ذلك علي جودة الخدمات المصرفية المقدمة من البنك.

إجراءات تقديم والتعامل مع شكاوى العملاء:

  • عميلنا العزيز، برجاء العلم ان عليك الرجوع للبنك أولا وانتظار الرد من قبل البنك قبل التقدم بالشكوى للبنك المركزي.

  • سيقوم ممثلي البنك خلال يومين عمل -كحد اقصى – من تاريخ تسجيل الشكوى بأخطاركم بالرقم المرجعي للشكوى مع ابلاغكم بالفترة اللازمة لفحص الشكوى.

  • برجاء الاحتفاظ بالرقم المرجعي للشكوى الذي من خلاله يمكنكم متابعتها عن طريق الوسائل التالية:

    • - مركز خدمة العملاء على رقم 19093

    • - زيارة أقرب فرع للبنك

    • - زيارة الموقع الإلكتروني للبنك

  • برجاء العلم بانه سيتم الرد على شكواكم خلال 15 يوم عمل من تاريخ استلام الشكوى.

  • في حالة الشكاوى المتعلقة بمعاملات خارجية قد يستغرق الفحص أكثر من 15 يوم عمل، وفي هذه الحالة سيتم التواصل معكم لإخطاركم بالمدة التي تستلزمها الدراسة و الرد.

  • يمكن للبنك إحالة كل او جزء من الشكوى الى بنك اخر إذا كان موضوع الشكوى يقع تحت طائلة المسئولية الكلية او المشتركة مع ذلك البنك.

  • في حالة عدم رضاءكم عن رد البنك على شكواكم فعلى مقدم الشكوى الرجوع للبنك واخطاره كتابة بذلك خلال 15 يوم عمل من تاريخ استلام الرد من البنك كحد اقصى و الا يعد عدم الاعتراض قبولا لرد البنك.

  • في هذه الحالة سيقوم ممثلي البنك خلال يومي عمل – كحد اقصى – من تاريخ تسجيل الاعتراض موافاتكم بما يفيد استلام اعتراضكم بذات الرقم المرجعي مصحوب بتاريخ تقديمه.

  • سوف يقوم البنك بإعادة النظر في الشكوى في حالة استلام اخطار مقدم الشكوى بعدم قبول رد البنك على الشكوى في الفترة المحددة والرد نهائيا على مقدم الشكوى خلال 15 يوم عمل من تاريخ استلام الاخطار.

اقرارات:

  • • يقر مقدم الشكوى بانه في حاله وقوع موضوع الشكوى تحت طائلة المسؤولية الكلية او المشتركة مع بنك اخر فللبنك الحق إحالة كل او جزء من الشكوى الى ذلك البنك و ذلك وفقا للإجراءات و الضوابط الواردة في تعليمات الية التعامل مع الشكاوى الصادرة من البنك المركزى.