التطابق والالتزام

يسعي بنك قناة السويس لتحقيق خدمة أفضل لعملائه مع الالتزام بالقواعد التنظيمية والقوانين المحلية والدولية المنظمة وذلك من خلال:

الإلتزام

يخضع بنك قناة السويس للرقابة من البنك المركزي المصري ويلتزم بجميع التعليمات الصادرة منه، بالإضافة إلى مقررات لجنة بازل العالمية، كذا الالتزام بجميع شروط المعاير الدولية وقانون الامتثال الضريبي للحسابات الامريكية (FATCA).


GIIN لبنك قناة السويس
3P9378.99999.SL.818


المعرف القانوني لبنك قناة السويس (LEI):
549300L2TJKMRAVJCZ02



مكافحة غسل الأموال

يلتزم بنك قناة السويس بقانون رقم 80 لسنة 2002 لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعديلاته رقم 78 لسنة 2003، رقم 181 لسنة 2008، رقم 36 لسنة 2014، رقم 94 لسنة 2015 ورقم 17 لسنة 2020 وتوصيات مجموعة العمل المالي (FATF) ومبادئ مجموعة Wolfsberg لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.



حوكمة الشركات

حوكمة الشركات هي مجموعة القواعد والممارسات التي تحكم العلاقة بين مجلس الإدارة، الإدارة العليا وحملة الأسهم ويقوم بنك قناة السويس بتطبيق معايير الإفصاح والشفافية في إطار حوكمة الشركات والتي تلائم أعمال البنك وأنشطته وفقاً للتطورات المحيطة به بما يتوافق مع المتطلبات التشريعية والرقابية ضمن إطار تطبيق حوكمة الشركات ويتبنى البنك سياسة خاصة بالشفافية والإفصاح عن المعلومات تعكس كافة متطلبات الافصاح (الإفصاحات المالية وغير المالية والرقابية تتضمن كافة البيانات الهامة بالبنك وعملياته وأداؤه المالي، وذلك بما يتوافق مع هيكل المساهمين) ، ويلتزم البنك بكافة قواعد حوكمة الشركات الصادرة عن البنك المركزي المصري في ضوء مقررات لجنة بازل للرقابة عن القطاع المصرفي والقوانين ذات الصلة.


حماية حقوق العملاء

حماية حقوق العملاء

يسعي بنك قناة السويس من خلال وحدة حماية حقوق العملاء للوصول إلى إرضاء العملاء وتطبيق العدالة، من خلال تطبيق إجراءات حماية حقوق العملاء الصادرة عن البنك المركزي المصري في13 فبراير 2019، وتتمتع وحدة حماية حقوق العملاء بالاستقلالية وتتبع قطاع الالتزام ببنك قناة السويس والتي بدورها تضع آلية للتعامل مع شكاوى العملاء ونشر الوعي والتثقيف المالي للعملاء، وتقدم تقاريرها لمجلس الإدارة ولجنة المراجعة المنبثقة من مجلس الإدارة والبنك المركزي المصري.


طبقا لتعليمات البنك المركزي الخاصة بحماية حقوق العملاء، وفيما يلي ملخص لمفهوم ومبادئ حماية حقوق العملاء والية التعامل مع شكاوى العملاء:

مفهوم حماية حقوق العملاء

وجود إطار تنظيمي واضح يحدد العلاقة بين كل من مقدمي الخدمات المصرفية ومستخدميها، وذلك لضمان حصول العملاء على حقوقهم من حيث العدالة والشفافية والحفاظ علي سرية البيانات، مع ضمان وجود آلية للتعامل مع الشكاوى، بالإضافة إلى رفع الوعي المصرفي لدي العملاء بما يمكنهم من اتخاذ قرارات سليمة.


مبادئ حماية حقوق العملاء

  • العدل والانصاف.
  • الافصاح والشفافية.
  • الية التعامل مع شكاوى العملاء.
  • نشر الثقافة والتوعية المصرفية.
  • حماية البيانات وسرية الحسابات.