حماية حقوق العملاء
يسعي بنك قناة السويس من خلال وحدة حماية حقوق العملاء للوصول إلى إرضاء العملاء وتطبيق العدالة، من خلال تطبيق إجراءات حماية حقوق العملاء الصادرة عن البنك المركزي المصري في13 فبراير 2019، وتتمتع وحدة حماية حقوق العملاء بالاستقلالية وتتبع قطاع الالتزام ببنك قناة السويس والتي بدورها تضع آلية للتعامل مع شكاوى العملاء ونشر الوعي والتثقيف المالي للعملاء، وتقدم تقاريرها لمجلس الإدارة ولجنة المراجعة المنبثقة من مجلس الإدارة والبنك المركزي المصري.
طبقا لتعليمات البنك المركزي الخاصة بحماية حقوق العملاء، وفيما يلي ملخص لمفهوم ومبادئ حماية حقوق العملاء والية التعامل مع شكاوى العملاء:
مفهوم حماية حقوق العملاء
وجود إطار تنظيمي واضح يحدد العلاقة بين كل من مقدمي الخدمات المصرفية ومستخدميها، وذلك لضمان حصول العملاء على حقوقهم من حيث العدالة والشفافية والحفاظ علي سرية البيانات، مع ضمان وجود آلية للتعامل مع الشكاوى، بالإضافة إلى رفع الوعي المصرفي لدي العملاء بما يمكنهم من اتخاذ قرارات سليمة.
مبادئ حماية حقوق العملاء
- العدل والانصاف.
- الافصاح والشفافية.
- الية التعامل مع شكاوى العملاء.
- نشر الثقافة والتوعية المصرفية.
- حماية البيانات وسرية الحسابات.