حيث قام بنك قناة السويس باستحداث إدارة التحول الرقمي، وتطوير استراتيجية رقمية طموحة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء وتقديم حلول مُبتكرة تُلبي احتياجات الفئات المختلفة من العملاء. كما قام البنك بافتتاح مقر التحول الرقمي بالتجمع الخامس، بهدف الابتكار وتطوير خدمات مصرفية جديدة وسيكون بمثابة نقطة لإطلاق خدمات مصرفية مبتكرة تتماشى مع احتياجات العملاء.
وأوضح "المغربي" أن البنك يُركز حاليًا على إطلاق تطبيقات مستحدثة للهاتف والإنترنت البنكي، لتوفير تجربة مصرفية أكثر سهولة ومرونة لعملائه، وتقديم خدمات مُتكاملة تُتيح للعملاء الوصول إلى حلول مصرفية مُبتكرة من خلال القنوات الرقمية، ويُعد البنك في المراحل التجريبية لتطبيق الهاتف للأفراد والإنترنت البنكي للشركات.
أما على صعيد البنية التحتية، فقد سعي البنك خلال الفترة الماضية لرفع كفاءة مراكز البيانات تركيزاً على تقنيات البنية التحتية ويستكمل البنك حالياً خطة التحديثات لتكون مؤهلة لاستيعاب ما يُستجد من الخدمات الرقمية الجديدة، ويشمل ذلك على سبيل المثال وليس الحصر تطوير كلٍ من الشبكات، أنظمة الحماية، وقواعد البيانات.
كما يهدف البنك إلى إقامة شراكات وتعزيز العلاقات مع شركات التكنولوجيا المالية FinTech ساعيًا لتطوير حلول مبتكرة، مثل تطبيقات الدفع الرقمي والوصول لعدد أكبر من العملاء مما يُساعد في خطه البنك للشمول المالي.
ويُذكر أن بنك قناة السويس يُركز على تحقيق تحول رقمي شامل، من خلال تطوير وتحديث البنية التحتية التكنولوجية، تحسين تجربة العملاء، وتقديم خدمات مصرفية مُبتكرة لاستقطاب عملاء جدد.