وجاء ذلك في ضوء حرص بنك قناة السويس على مواكبة توجهات البنك المركزي المصري لتعزيز الثقافة المصرفية ودمج كافة فئات المجتمع بالقنوات المصرفية الرسمية والوصول إلى شرائح جديدة من العملاء.
وتضمنت الفعالية أيضًا جلسات نقاشية مع مؤثرين وخبراء، وشاركت الأستاذة نور الزيني، رئيس قطاع الشمول المالي والاتصال المؤسسي والمسئولية المُجتمعية في جلسة نقاشية تحت عنوان "نساء يقدن التغيير في مجالات الأعمال والتجميل والمُجتمع".
وفي هذا السياق، قالت نور الزيني أن بنك قناة السويس يضع الشباب والمرأة كأحد المحاور الهامة في استراتيجيته ويحرص على إشراكهم وتمكينهم من خلال منتجات وخدمات ومبادرات نوعية تعكس حرص البنك على تعزيز دوره المُجتمعي ودعمه لتمكين السيدات والشباب ورواد الأعمال.
كما استعرضت "الزيني" دور البنك في دعم المرأة والشباب وريادة الأعمال، وتمكينهم ماليًا ومجتمعيًا، وذلك من خلال الدعم الداخلي للموظفين وكذلك الدعم الخارجي للمجتمع، عبر تنفيذ فعاليات ومبادرات متنوعة تُلبي احتياجاتهم المختلفة.
وأشارت أن البنك قد قام بتنظيم معارض داخلية لدعم منتجات الحرف اليدوية تحت شعار “أيادي المرأة” عام 2024، وفعالية “لها.. صنع بحب” عام 2025، كما قام البنك بتنظيم يوم ترفيهي للموظفات بمناسبة عيد الأم تضمنت أنشطة تجمع بين التسوق والاسترخاء، وكذلك توزيع هدايا تذكارية حقيبة جلدية مصنوعة بأيادي مصرية ومُصممة بأسلوب يجمع بين العصرية والتراث ومعرض للحرف اليدوية مصنوعة بأيدي المرأة.
وكذلك نظّم البنك فعالية مميزة احتفالا "باليوم العالمي للشباب" تحت شعار "أشعر بالشباب دائمًا"، من خلال أنشطة ترفيهية لشباب العاملين بالبنك ومعرض للحرف اليدوية المصنعة بأيدي الشباب، هذا وقد نظَم البنك يوم ترفيهي للموظفين بمناسبة عيد الأب، تضمنت أنشطة ومسابقات وهدايا تذكارية.
وأضافت "الزيني" أن البنك يمتلك مراكز لتطوير الأعمال لتقديم الدعم المادي والفني لرواد الأعمال، كما شارك البنك في مبادرة "رواد النيل" والتي كان أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع
جامعة النيل الأهلية لمدة خمس سنوات، وتم تخريج 51 شركة ناشئة من حاضنة أعمال البنك التطبيقات التكنولوجية Launch SaaS"".